منتدى السيارات الممتعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


CaRs4FuN
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» هيقاء وهبي( لا تضيع الفرصة عمرك
شفروليه Csv Cr8 صدارة من دون منازع I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 27, 2010 2:09 am من طرف سعود.

» ::.. أكبر مكتبة ألعاب PsP 2009 ..::
شفروليه Csv Cr8 صدارة من دون منازع I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 08, 2009 1:19 am من طرف khobaibbb

» الاشهار
شفروليه Csv Cr8 صدارة من دون منازع I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 28, 2009 2:44 am من طرف زائر

» معجزات
شفروليه Csv Cr8 صدارة من دون منازع I_icon_minitimeالأحد أبريل 26, 2009 12:28 am من طرف Ce-Md79

» حمل Age Of Empires 3 Full Version كاملة
شفروليه Csv Cr8 صدارة من دون منازع I_icon_minitimeالسبت أبريل 25, 2009 2:59 pm من طرف brshemo

» لوكا توني عارياّ في شوارع ميونخ
شفروليه Csv Cr8 صدارة من دون منازع I_icon_minitimeالخميس أبريل 23, 2009 7:22 pm من طرف dildo

» أغلى عشر سيارات فى العالم بتسجيل عالمى ..
شفروليه Csv Cr8 صدارة من دون منازع I_icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2009 9:20 pm من طرف dildo

» «فو**هوول مونارو» الأسترالية: ظاهرة غريبة أم سيارة نادرة؟
شفروليه Csv Cr8 صدارة من دون منازع I_icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2009 9:16 pm من طرف dildo

» قصيدة رائعة للام ومؤثرة جدا........
شفروليه Csv Cr8 صدارة من دون منازع I_icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2009 9:10 pm من طرف saifooo

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
pubarab
pubarab

 

 شفروليه Csv Cr8 صدارة من دون منازع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
CeNa 99

CeNa 99


المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

شفروليه Csv Cr8 صدارة من دون منازع Empty
مُساهمةموضوع: شفروليه Csv Cr8 صدارة من دون منازع   شفروليه Csv Cr8 صدارة من دون منازع I_icon_minitimeالإثنين مارس 30, 2009 7:56 pm

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المهم

اليوم جايبلكم سياره غنيه عن التعريف وهيا :

CSV CR8

والمعروف بقوتها وهيبتها بين سيارات نفس الفئه

وتمتاز السياره بالقوه مع الرحابة والمرونه

واذكر مواصفات السياره :


شفروليه CSV CR8 صدارة من دون منازع
دبي، الإمارات العربية المتحدة - بشكلها الرياضية المميز، وحضورها القوي، وملامحها الداخلية الأنيقة، تعتبر CSV CR8 سيارة شفروليه الخاصة (Chevrolet Special Vehicle) ذات الأسطوانات الثمانية سيارة سباق معدة للإستعمال على الطرقات أيضاً. وتعتمد CSV CR8 على الجذور الرياضية لسيارة هولدن الخاصة أو HSV كما هي معروفة في عالم رياضة السيارات.

إن بطولة سباقات V8 سوبر كار الأسترالية هي أصعب بطولة لسيارات السيدان الكبيرة و تعتبر CSV CR8 وليدة الخبرات المكتسبة في سياق المشاركة في هذه البطولة الشيقة. و تنظم شفروليه في المنطقة بطولة لومينا CSV CR8 الشرق الأوسط، وهي أول بطولة من هذا النوع في المنطقة، آتيةً بإثارة شفروليه للتسابق إلى الحلبات الاقليمية.
وفي هذا السياق، قال عادل فيضي، مدير تسويق سيارات شفروليه الكبيرة في الشرق الأوسط "تملك شفروليه سجلاً حافلاً على صعيد مشاركاتها في مختلف أنشطة رياضة السيارات وCSV CR8 تنتمي الى سلالة شفروليه الرياضية العريقة وتعتمد على خبراتها المكتسبة من الحلبات العالمية. "
ويتابع فيضي بقوله "صحيح أن CSV CR8 سيارة مخصصة للقيادة اليومية، إلا أنها من السيارات القليلة التي يمكن لسائقيها أن ينتقلوا على متنها الى أي حلبة سباقية والتمتع خلف مقودها وإختبار تأديتها الرياضية العالية، وانقياديتها المميزة النابعة من إندفاعها بالعجلات الخلفية ".
وتع** CSV CR8 قيم شفروليه الرياضية المعززة بقيمة عالية مقابل الثمن. ومع CSV CR8 الجديدة، تم رفع السقف الى أفاق جديدة. فهي عبارة عن سيارة جديدة كلياً قام 301 شخص بتطويرها وتحضيرها وتعديل مواصفاتها السباقية كي تتطابق مع القوانين المرعية الإجراء على الطرقات وتجهيزها بما يلزم من تقنيات التأدية المتقدمة والتجهيزات الموجهة الى السائق الرياضي المتطلب.
وعلى الرغم من انها رياضية الطابع، إلا أن CSV CR8 تتمتع بقيمة عالية مقابل الثمن وعلى الرغم من أنها تملك مقومات التفوق على أبرز سيارات السيدان الرياضية، إلا أنها تتمتع بعوامل ترف متقدمة تم تعزيزها بمستويات إستثنائية من الإنقيادية والتماسك والراحة.
التصميم الخارجي
تتميز CSV CR8 بمعالمها التصميمية المأخوذة من عالم السباقات والحلبات. فواجهتها الأمامية تحتوي على فتحتين في مقدمة غطاء المحرك تساهمان في تبريده وتعلوان الواجهة الأمامية التي تم تزويدها بفتحات هواء سفلية مشابهة لتلك المعتمدة في سيارات بطولة V8 سوبر كار مهمتها إدخال الهواء الخارجي الى مقصورة المحرك والى جهاز المكابح الأمامي. وتضم هذه الفتحات أيضاً المصابيح الإضافية المخصصة للضباب التي تساهم بالتعاون مع المصابيح الأمامية في زيادة مستويات الإنارة الأمامية خلال الليل لتصل الى مسافة تبلغ 450 متراً.
وفي الجوانب، تبرز فتحات التهوئة الجانبية المثبتة في الرفاريف الأمامية، بالإضافة الى العجلات المعدنية الكبيرة التي يبلغ قطرها 19 إنشاً والتي تخفي خلفها مكابح سباقية بحجم كبير قادر على لجم اسطبل أحصنتها. وبمجرد النظر الى تصميمها الجانبي، يمكن التأكد أنها تحمل إحدى أهم جينات سيارات السباق الأساسية وهي الإندفاع من خلال العجلتين الخلفيتين.
وفي الخلف، لا تقف الملامح السباقية، بل تمتد الى الواجهة الخلفية حيث جرى تزويد القسم السفلي منها بتصميم للتحكم بخروج الهواء من تحت السيارة وحولها تم تزيينه بمخارج رباعية للعوادم وبمصابيح خلفية تعتمد تقنية LED المتطورة للإنارة.
وتعتمد المصابيح الخلفية شكل الدوائر المزدوجة التي تبدو بوضوح عندما تعمل لمبات LED وتوفر للقسم الخلفي من السيارة طابعاً شرساً يؤكد أنها تتحلى بعضلات رياضية. ولا يقف التمايز الخاص بواجهة CSV CR8 الخلفية عند هذه الحدود، ذلك أن الواجهة الخلفية وعلى الرغم من تشابهها مع الواجهة الخلفية لـ لومينا القياسية، إلا أنها جديدة كلياً وتقوم شأنها للواجهة الأمامية على مقاطع شبكية رياضية التصميم تتميز بجودتها التصنيعية العالية.
أما مقصورة ركاب CSV CR8، فهي مصممة لتعزيز الطابع الرياضي من دون التضحية بالجمال التصميمي والعملانية والترف. فنوعية المواد المستعملة في بناءها والألوان المتوفرة لها مدروسة بعناية بالغة. ومن ناحية أخرى، تم تزويد المقصورة بمقاعد رياضية فريدة وحصرية بـ CSV CR8 شأنها لتجويف العدادات الذي يوفر للسائق معلومات متكاملة حول عمل سيارته وذلك بالتعاون مع ثلاثة عدادات صغيرة تم تثبيتها في تجويف خاص بوضعية مرتفعة ومدمجة مع مخارج مكيف الهواء. كذلك تنفرد CSV CR8 بمقودها الرياضي المصمم لتوفير تماسك أفضل مع تعزيزه للطابع الرياضي الذي تتحلى به المقصورة.
الهندسة والتقنيات
في مواجهة التصميم الخارجي الذي يخطف الأنفاس، تم دعم CSV CR8 الجديدة بمجموعة متطورة من أكثر البرامج الهندسية حداثةً بالإضافة الى حقنها بمزيج من التقنيات السباقية العصرية والمتفوقة، خصوصاً أن CSV CR8 خضعت لمقارنات مكثفة وتطويرات طويلة في مواجهة أبرز منافساتها الأوروبيات.
وتعتمد CSV CR8 على بنية تحتية تم إعتماد الحديد المقوى في 81 بالمئة منها وذلك لتعزيز عوامل السلامة وتحسين مستويات الإنقيادية وديناميكيات التماسك. ومن هنا، تمت زيادة صلابة الهيكل وبنيته التحتية، خصوصاً أنها مزودة بجوانب أحادية مصنوعة من قطعة واحدة تمتد من العمودين الحاملين للزجاج الأمامي الى العمودين الحاملين للزجاج الخلفي، الأمر الذي إنع** على شكل هيكل صلب جداً تم تطويره أيضاً لتحمل الصدمات الجانبية من خلال تزويد العواميد الجانبية التي تفصل بين الأبواب الأمامية والخلفية بمقاطع معدنية مقواة.
هذا وقد تم تثبيت خزان الوقود أمام التعليق الخلفي للمساهمة في توزيع متكافئ للوزن بين الأمام والخلف عبر وضع الأوزان بين المحورين الأمامي والخلفي. كما تم تثبيت بطارية السيارة في الصندوق الخلفي، وليساهم ذلك أيضاَ في الوصول الى التوزيع المثالي للوزن والذي ينع** على شكل مزيد من التماسك العام.
وتندفع CSV CR8 من خلال محرك LS2 ذو الاسطوانات الثمانية وسعة 6 ليترات ينتج عن إحتراق الوقود بداخلها قوة 400 حصاناً عند 6000 دورة في الدقيقة يرافقها 550 نيوتن متر من عزم الدوران الذي تتوفر حدوده القصوى عند مستوى 4400 دورة في الدقيقة بفضل نظامي السحب والعدم المعدلين وتزويد المحرك بأنظمة سحب أنبوبية رباعية تتحول الى ثنائية. كذلك نال المحرك عملية تطوير لمدة 24 شهراً نتج عنها تزويده بمعايير ضبط متفوقة. ولا يؤدي ذلك الى جعل CSV CR8 واحدة من أسرع سيارات السيدان في العالم وحسب، بل ويمكنها من الدخول الى نادي سيارات "الأربع ثواني". وقد تحقق ذلك بفضل المحرك عالي الأداء وعلبة التروس اليدوية سداسية النسب طراز Tremec T56 التي تم تطويرها لتوفير نظام متطور لنقل للنسب بسرعة ونعومة وكفاءة عالية. وهنا يمكن لـ CSV CR8 أن تنطلق من حالة الوقوف التام الى سرعة 100 كلم/س في 4,96 ثانية... فقط!
ومن ناحية أخرى، ولتقوية التسارعات، تم تزويد CSV CR8 بتروس تفاضلية خلفية بنسبة 3.70:1 للفئة المزودة بعلبة التروس اليدوية.
ويمكن لوحدة التحكم الإلكترونية بالمحرك أن تقوم بحساباتها الخاصة بوظائف السيارة الأساسية شأن تدفق الوقود والهواء كل 6,25 جزء من الألف من الثانية الواحدة، أي بمعدل 165 مرة كل ثانية. ومع وحدة التحكم بالمحرك، تم تحسين مستويات تجاوب المحرك ولترتفع بالتالي متعة القيادة مع المحافظة على مستويات متدنية لإستهلاك الوقود.
كذلك، تم تطوير وحدة التحكم بالمحرك بحيث تم تزويدها بخاصية جديدة تمكّن المحرك من الاستمرار بعمله حتى ولو حصل تسرب في مياه تبريد المحرك إذ تقوم وحدة التحكم حينها بتغيير مزيج الوقود والهواء وتوقف عمل 4 من أسطوانات المحرك الـ 8 كما تقوم بتشغيل 4 أسطوانات لتعود فتوقفها وتعيد تشغيل الأسطوانات الأربع الأخرى لغاية إيصال السيارة الى مركز الصيانة.
وفي الواقع يعمل المزيج الغني للوقود والهواء على زيادة فعالية تبريد المحرك، مما يمكن السيارة من متابعة رحلتها على سرعات لغاية 80 كلم/س.
ولزيادة التحكم بتماسك الشاسي الجديد، تم تزويد CSV CR8 بعجلات بقياس 19 إنش في يبلغ عرض الأمامية منها 8 إنش مقابل 9,5 إنش للخلفية. ويتم تلبيس هذه العجلات بإطارات خاصة تم تطويرها بالتعاون مع شركة "دنلوب" لجهة طريقة بناءها وزاوية حزامها وتركيبة المطاط لتتناسب مع معايير ضبط تعليق CSV CR8.
ولا تقف مميزات CSV CR8 عند حدود القوة والتأدية والفخامة، بل تطاول السلامة والامان اللذان تم تعزيزهما بعدد من التجهيزات التي تساعد السائق في السيطرة على CSV CR8 وردات فعلها، شأن أجهزة ESP للتحكم الإلكتروني بالتماسك، TCS للتحكم بالثبات، ABS لمنع غلق المكابح، BA لمساعدة الكبح و EBD للتحكم الإلكتروني بتوزيع قوة الكبح الواصلة الى كل إطار والتي تعمل مجتمعة على توفير توقفات آمنة وتدريجية وسريعة. فالتوقف التام لـ CSV CR8 من سرعة 100 كلم/س لا يتطلب أكثر من 36 متراً، أي أفضل بكثير من منافساتها الأوروبيات.
ويتميز جهاز المقود في CSV CR8 بدقته العالية والتي تمكن قسم الهندسة من تحقيقها بعد أن أزاح جريدة المقود الى أقصى الأمام وزود التعليق الأمامي بقوائم إنضغاطية بقطر كبير مع الإعتماد على قضيب مقاوم للإنحناءات بقطر 20 ملم. ومن ناحية أخرى، تعمل النوابض المعدنية الحلزونية الامامية والخلفية والتي تتسم بطريقة عملها المتدرجة على توفير مواصفات إنقيادية متقدمة وواثقة يمكن معها تحقيق قيادة رياضية من دون التضحية بمستويات الراحة.
وتتوفر CSV CR8 مع كيسي هواء أماميين قياسيين للسائق والراكب بجانبه، في وقت يمكن الحصول على مساند رأس نشطة لحماية الرقبة من الإصابات في حالات التصادم الخلفي.

واسف شباب ادري كلام كثير بس والله قليل في السياره هذي مشالله

وجبتلكم بعض الصور ومقطع فديو من اخراجي عاد اكييد الاخراج ابداع ان شالله

وتفضلوا الصور وبعدين

شفروليه Csv Cr8 صدارة من دون منازع Lumina3_01
شفروليه Csv Cr8 صدارة من دون منازع Lumina3_02
شفروليه Csv Cr8 صدارة من دون منازع Lumina3_03
شفروليه Csv Cr8 صدارة من دون منازع Lumina3_04
شفروليه Csv Cr8 صدارة من دون منازع Lumina3_05
شفروليه Csv Cr8 صدارة من دون منازع Lumina3_06
شفروليه Csv Cr8 صدارة من دون منازع Lumina3_07

....................... Twisted Evil CeNaWy...............................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شفروليه Csv Cr8 صدارة من دون منازع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى السيارات الممتعة :: الفئة الأولى :: منتدى السيارات العام :: قسم السيارات النادرة-
انتقل الى: